ننشر كتاب المالية للقواعد التنفيذية بصرف العلاوة الدورية للمخاطبين بالخدمة المدنية و العلاوة الخاصة لغير المخاطبين

بدء العمل بموازنة العام المالى الجديد 2021/2020 بعد أن تم تحويل المخصصات المالية المطلوبة إلى الجهات الممولة من الموازنة، وإصدار تعليمات بمراعاة ضوابط ترشيد الإنفاق العام وعدم تجاوز الاعتمادات المخصصة، وتشديد إجراءات الرقابة على عمليات الإنفاق العام .

وقد أصدر رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية كتاب دوري رقم ٩٠ لسنة ٢٠٢٠ بالقواعد التنفيذية لصرف علاوة الحد الأدنى للمخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

حيث نص القرار على منح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، والتي بدأت في اول يوليو الحالي، علاوة خاصة بنسبة ١٢٪ من الأجر الأساسى أو ما يقابله فى المكافأة الشاملة لكل منهم فى ٣٠ يونيه ٢٠٢٠ أو عند التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ بحد أدنى ٧٥ جنيهًا شهريًا، ودون حد أقصى، وتُعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الأساسى للعامل.

كما بدأت الوزارة بتخفيض ضريبة كسب العمل على اغلب فئات المرتبات، واستكمالا لهذه الجهود أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية، قرارًا بقواعد صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وبدأ بالفعل احتساب العلاوة الدورية المستحقة فى أول يوليو الحالي بنسبة ٧٪ من الأجر الوظيفى بحد أدنى ٧٥ جنيهًا شهريًا، ودون حد أقصى، وتُعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الوظيفى للموظف.

وننشر لكم الكتاب الدوري الصادر عن المالية في هذا الشأن :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع