ننشر لكم : موعد عيد الأضحى المبارك 2020 فلكياً ، وأسعار الأضاحي في الأسواق

عيد الأضحى هو مناسبة يحتفل بها جميع المسلمين حول العالم في ذكرى تضحية سيدنا إبراهيم (عليه السلام) وإثبات إيمانه القوي بالله.

موعد عيد الأضحى 2020

قال إبراهيم الجروان، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، إنه من المتوقع أن يولد هلال شهر ذي الحجة 1441 يوم الإثنين الموافق 20 يوليو 2020 الساعة 21:33 أي بعد غروب الشمس، مشيرًا إلى أنه سيشاهد مساء الثلاثاء ليكون الأربعاء 22 يوليو غرة ذي الحجة وتوافق الجمعة 31 يوليو عيد الأضحى المبارك وفقًا للحسابات الفلكية.

لتكون وقفة العيد أو يوم عرفة يوم الخميس 30 يوليو المقبل، ويعتمد الوقت الفعلي على رؤية القمر لشهر ذو الحجة لعام 1441 هـ، وهو الشهر الثاني عشر والأخير من التقويم الهجري.

أسعار الأضاحي والمواشي

وتباينت أسعار سوق المواشي المخصصة للذبيح حيث تراوح سعر الرأس البقري الذي يتراوح بين 120 كيلو إلى 90 كيلو من 7300 إلى 6000 جنيه على التوالى، للأصناف عالية الجودة، والتي يتم استخدامها في إنتاج الألبان أو التسمين.

بينما وصل سعر الرأس بعمر شهر واحد إلى 5 آلاف جنيه، بينما تراوحت أسعار “البتلو” الجمسي ما بين 3500 إلى 4800 جنيه، وذلك في أوزان بين 70 إلى 100 كيلو على التوالي، وتراوحت العجول ما بين 49 إلى 54 جنيها قائم للعجالى الفاخر فى بعض المحافظات.

اقرأ أيضاً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع