هام طلاب جامعة الأزهر: القواعد الحاكمة والمنظمة للدراسة لفرق النقل بالكليات والمعاهد

إلغاء البحث في المقررات التي يكلف فيها الطلبة بإعداد أبحاث

نشر المركز الاعلامي لجامعة الأزهر القواعد الحاكمة والمنظمة للعملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2019/2020م لفرق النقل بكليات جامعة الأزهر ومعاهدها عدا قطاع الطب البشري.

أولًا: استكمال المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد حتى يوم الخميس الموافق 30/4/2020.

ثانيًا: استكمال التدريبات العملية أو الإكلينيكية وفقا للائحة كل كلية عملية:
تستكمل الفترات التي كانت مقررة للتدريبات العملية أو الإكلينيكية في الفصل الدراسي الثاني بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة أو في بداية العام الدراسي القادم.

على كل كلية وضع التصور الخاص بالتدريبات والامتحانات العملية في حال انتهاء فترة تعليق الدراسة وعرضه على نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب للتنسيق بين الكليات والأقسام المناظرة.

يجب اجتياز الطالب للامتحانات العملية المنصوص عليها في اللوائح الداخلية للكليات بعد استكماله لتلك التدريبات.

تستبعد الدرجات التي كانت مقررة لتلك الامتحانات من المجموع الكلي للدرجات في كل السنوات الدراسية (المجموع التراكمي) ويعد الطالب ناجحًا، أو راسبًا، أو غائبًا.

لا يؤثر رسوب الطالب في الامتحان العملي على نقله إلى الفرقة الدراسية الأعلى.

تتم الامتحانات العملية في كامل الأجزاء التي درسها الطالب.

تخضع الامتحانات العملية لطبيعة الدراسة في كل كلية.

على الكلية في حال عدم أداء الطالب للامتحان العملي وضع القواعد المنظمة لأدائه للتدريبات والامتحانات العملية حتى قبل التخرج، وحال ذلك يرصد له (غير مكتمل)، ثم يقيم الجزءان في النهاية كوحدة واحدة (ناجح، أو راسب، أو غائب).

ثالثًا: التأكيد على الآتي:
إلغاء امتحان شفهي القرآن الكريم والامتحانات الشفهية في المقررات التخصصية والنظرية.

إلغاء امتحان منتصف الفصل الدراسي الثاني 2019/2020 (Midterm).

إلغاء البحث في المقررات التي يكلف فيها الطلبة بإعداد أبحاث.

توضع درجات التدريب الميداني في شعب رياض الأطفال، وعلم الاجتماع، وعلم النفس في ضوء الفترة التي قضاها الطالب في التربية العملية، ويرصد “ناجح، أو راسب، أو غائب”.

الاكتفاء في التطبيقات العملية بكليات التربية والشعب المناظرة لها وكلية التربية الرياضية بوضع درجات – من قبل الجهة المعنية – في ضوء الفترة التي قضاها الطالب في التربية العملية، ويرصد “ناجح، أو راسب، أو غائب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع