وزير الأوقاف يصدر قرارًا وزاريًّا بإنشاء وحدة قياس الأداء والرأي العام الديني

حرصًا من وزارة الأوقاف على تفعيل سبل الرقابة الذاتية وقياس مؤشرات الأداء بصورة علمية منهجية في مختلف مجالات عمل الوزارة ، ولا سيما ما يتصل بالخطاب الديني ، أصدر أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف القرار الوزاري رقم (85أ) لسنة 2020م بتاريخ 30/ 5/ 2020م بإنشاء وحدة قياس الأداء والرأي العام الديني، برئاسة الدكتور/ أحمد عبد الرؤوف علي رئيس الإدارة المركزية لشئون الرقابة والتقويم، وتضم في عضويتها نخبة من كبار أساتذة الجامعات المصرية في العلوم الشرعية والعربية، وفي مجال الإعلام، وفي علم النفس وعلم الاجتماع والتنمية الإدارية.

وتتولى هذه الوحدة ما يلي :

1- قياس مستويات الأداء و التأثير لمختلف جوانب عمل الوزارة ، ومدى تحقيق كل عنصر منها لأهدافه ، ولاسيما تأثير البرامج الدعوية في الرأي العام ، وتغيير السلوكيات السلبية ، وتصحيح المفاهيم الخاطئة ، وترسيخ القيم الإيجابية ، والعمل المستمر على تطويرها ، بما يحقق الأهداف المرجوة للوزارة في نشر الفكر المستنير.

2- عمل الاستبيانات الخاصة بقياس الرأي العام تجاه القضايا الدينية وسائر جوانب العمل بالوزارة وتحليل نتائج هذه الاستبيانات أولًا بأول.

3- الوقوف على القضايا التي تشغل الرأي العام الديني بمختلف شرائحه، ولاسيما الشبابية منها ، واقتراح آليات معالجتها في الخطاب الدعوي.

4- تسلم اللجنة تقريرًا دوريًا كل ثلاثة أشهر لرئيس قطاع مكتب الوزير لعرضه على السلطة المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع