وزير الأوقاف يقرر تخصيص 50 مليون جنيه من الموارد الذاتية للوزارة لحساب وزارة الصحة

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تخصيص مبلغ 50 مليون جنيه، من الموارد الذاتية للوزارة من باب البر لحساب وزارة الصحة للمساهمة فى توفير المستلزمات الطبية للمستشفيات فى إطار جهود الدولة المصرية العظيمة فى مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الوزير، أن ذلك يأتى إيمانًا من وزارة الأوقاف بأن واجب الوقت هو مساعدة المحتاج ومداواة المريض، وأن هذين الجانبين برؤية شرعية ووطنية يتقدمان فى الظروف الراهنة سائر مصارف الزكاة والصدقات.

وقال وزير الأوقاف، إنه فى الوقت الذى تقوم فيه الدولة المصرية بواجبها تجاه مواطنيها فى ظل القيادة الحكيمة لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فإن واجب الجميع مسؤولين ومواطنين ومؤسسات ومجتمع مدنى الوقوف إلى جانب الدولة.

يذكر أن الوزارة قامت بتحويل 50 مليون جنيه من مواردها الذاتية من باب البر لصالح مساعدة العمالة غير المنتظمة وبخاصة من أضيروا فى فرص عملهم جراء ظروف انتشار فيروس كورونا، وذلك عبر الحساب المخصص لهذا الغرض من خلال التنسيق مع مجلس الوزراء ووزارة التخطيط .

وأوضح الوزير، أن الوزارة حريصة على احتواء آثار الفيروس من خلال سائر الإجراءات الاحترازية والوقائية والعلاجية التى تقدمها مؤسسات الدولة المعنية وفى مقدمتها وزارة الصحة المصرية .

وأكد الوزير أن الوقف في خدمة المجتمع من خلال هذا الإسهام سواء فى مساعدة العمالة غير المنتظمة أو فى توفير المستلزمات الطبية للمستشفيات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع