وزير الأوقاف ينهي خدمة إمام وخطيب بالشرقية لمخالفته تعليمات غلق المساجد

بناء على مذكرة مديرية أوقاف الشرقية والتي أفادت بقيام السيد / إسلام حسن محمود حسن إمام وخطيب بإدارة أوقاف العاشر من رمضان بتجميع عدد من الأهالي وصلى بهم المغرب أمس السبت 18 / 4 / 2020م في محيط مسجد واحة الصالحين بالمجاورة 37 بجوار منزله ، أنهى أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خدمة المذكور .

وكانت قد أكدت الأوقاف ومازالت أنها ستنهي خدمة كل من يخالف تعليمات غلق المساجد على الفور وبلا أي تردد في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم كله ، وفي ضوء تأكيد دار الإفتاء المصرية وغيرها من المؤسسات الدينية على حرمة مخالفة تعليمات الأوقاف في ذلك ، وحرمة الإصرار على إقامة الجماعة في المسجد في ظل هذه الظروف الراهنة التي يؤكد العالم كله على خطورة الاختلاط فيها على النفس البشرية.

كما أكدت أيضا على عدة أمور :
1. ضرورة غلق المسجد من الداخل غلقًا تامًا أثناء رفع الأذان .
2. أن الاستجابة لتعليمات جميع مؤسسات الدولة واجب شرعي ووطني وإنساني .
3. أنه لا مكان بالوزارة لأصحاب الانتماءات أو المغيبين عن الواقع .
4. أنها جادة في إنهاء خدمة كل من يخالف تعليماتها بشأن غلق المساجد غلقًا كاملاً في المدة التي حددتها السلطة المختصة ، حيث إن الإمام يجب أن يكون قدوة حسنة ، لا قدوة سيئة .

وحذرت الوزارة أنه لا مكان بها لا في المرحلة الراهنة ولا المقبلة لمن يحمل فكرًا متطرفًا أو فكرًا منغلقًا متحجرًا ، لإيمانها أن التدين المبني على الجهل أو الهوى والمتاجرة بالدين من أخطر الأدواء .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا النسخ ممنوع
إغلاق
إغلاق