وزير التعليم العالي :انخفاض أعداد كورونا بسبب زيادة الوعى والتزام المواطنين

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، إن الدولة عملت من أول يوم لأزمة وباء كورونا، وسيذكر التاريخ العمل الجماعى للدولة لمواجهة الفيروس، مضيفا أننا نجتمع كل 48 ساعة فى لجنة الأزمات من أول يوم لمراجعة موقف الوباء، وتراجع الأرقام للمصابين ليس من فراغ بل من نتيجة عمل كبير.

وأضاف، خلال برنامج “آخر النهار” المُذاع على قناة “النهار” تقديم الدكتور محمد الباز، أن سبب التراجع فى عدد الإصابات بكورونا هو التزام المواطن بالإجراءات الاحترازية تجاه وباء كورونا وزيادة الوعى، ولكن وارد أن يزيد الرقم حال عدم التزام المواطن بالإجراءات الاحترازية، مؤكدا أن تراجع الأرقام فى مصر خلال الأسابيع الأخيرة له دلائل كثيرة والأرقام، ووفقا للبيانات قد تكون مرت مصر بمرحلة الذروة وحاليا فى مرحلة الانخفاض.

وتابع، أنه يتم تقرير يومى للحالات فى المستشفيات الجامعية ونسبة الإشغال لا تصل 35% من حالات مرضى كورونا، مضيفا أن مصر تشهد ملحمة وطنية فى مواجهة فيروس كورونا الدولة والمجتمع المدنى والمستشفيات الحكومية والخاصة.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قال إن مصر قد تكون تخطت مرحلة الذروة وفي طريقها إلى الانخفاض، مشيرا إلى أنه إذا استمرت الأرقام كما هي وفقا للنموذج الذي تم إعداده، حتى منتصف شهر يوليو، فإن مصر تخطت حالة الذروة وفي طريقها إلى انخفاض أعداد الإصابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع