وزير التعليم ..خطة العام الدراسى الجديد والأجازات وعدد أيام الدراسة ودور المدرس هذا العام الثلاثاء القادم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم إقامة مؤتمر صحفي يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين بحضور ووزير الصحة، حول الإجراءات الكاملة بخصوص عودة الدراسة، ومصادر التعليم الخاصة بمن يملك الإنترنت ومن لا يملك إنترنت، ومن المقرر أن تبدأ الدراسة في 17 أكتوبر، وما يتم التحدث فيه سيكون حول ملامح العام الدراسي الجديد.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “الحكاية” الذي يذاع على قناة mbc مصر: “بنتعامل مع كل المشكلات حتى بدون ما الناس تطلب أننا نتدخل فيها، وبقول للناس إحنا مع بعض بقالنا سنين، ومش محتاجين استغاثة في أمور بسيطة لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والجهات الرقابية، اطمئنوا واحنا عارفين كل المشاكل وبنشتغل عليها بشكل سريع وفوري، ولو في أي تغيير هنقول عليه”.

حيث قال وزير التربية والتعليم : سنحيب في هذا المؤتمر عن التساؤلات التالية : “هانروح المدرسة كام يوم؟  .. وكل مرحلة عمرية هاتعمل ايه في دراستها ؟ .. وايه مصادر التعلم المتاحة لمن يملك خدمة الانترنت ومن لا يملكها ؟ وما هو دور المدرس في هذا العام الدراسي المختلف ؟
وكان قد وترأس الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي (عبر الفيديو كونفرانس) لمناقشة القرارات الخاصة بتنظيم الدراسة والإجازات للعام الدراسي المقبل 2020-2021، والذي سيبدأ يوم 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى 24 يونيو 2021 (مدة الدراسة الفعلية 33 أسبوعًا).
حضر الاجتماع الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، والدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير لشئون التطوير التكنولوجي، والدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني، والدكتور محمد عمارة رئيس قطاع التعليم الفني، وممثلو الوزارات المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع