وزير التعليم: لن يستقطع أي مبلغ من رواتب المعلمين بعد زيادة الحوافز..تعرف على موعد تطبيقها

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن زيادات البدل والحوافز تشمل كافة المعلمين بمختلف درجاتهم الوظيفية، مضيفا أنه يعد المعلمين بالزيادة المستمرة للحوافز طالما كان هناك تنمية فى الموارد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد مصطفى شردى عبر برنامجه “الحياة اليوم”، المذاع على قناة الحياة، أن لن يتم استقطاع أى مبلغ من رواتب المعلمين لصالح صندوق الرعاية المالية والاجتماعية بالقطاع الخاص، لافتا إلى أن قرارات زيادة حوافز المعلمين تطبق على المعلمين فى التعليم العام والأزهرى.

وتابع أنه تم زيادة حافز المعلم المدارس العام والأزهر، والإداريين إلى 6.5 مليار جنيه، وأنه كلما يكون هناك واردات تسمح سيتم زيادة حافز المعلمين، والدولة أنشأت صندوق ووضعت به نصف مليار جنيه كجزء من التعبير عن الامتنان لجيش المعلمين، وسيتم مكافأة من يجتهد فى العمل، ومصادر تمويل الصندوق متنوعة، ويقبل الهبات والتبرعات.

وأردف وزير التعليم، أن العام الدراسي الحالي هو عام تقدير المعلم، حيث إن مشروع القانون سيطرح في مجلس النواب المقبل وسيتم تنفيذه بعد إقراره في يناير القادم، مؤكدًا أن الدولة تتحرك بكل قوتها في أصعب الظروف لتوفير كل ما يمكن لتحسين أوضاع المعلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع