وزير التعليم يكشف حقيقة حذف 3 مواد من جدول امتحانات الثانوية العامة

نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ما تم تداوله بشأن عزم وزارة التربية والتعليم على اصدار قرارا رسميا قريبا بإلغاء المواد الغير مضافة للمجموع من جدول امتحانات الثانوية العامة .

وسبق أن رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، على تكرار المطالبة بإلغاء المواد غير المضافة للمجموع من امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

حيث قال وزير التربية والتعليم : المواد التي لا تضاف للمجموع في امتحانات الثانوية العامة هي عبارة عن 3 مواد وهي : التربية الوطنية ، والتربية الدينية ، الاقتصاد والاحصاء.

وأضاف ، نحاول حاليا ان ندرس مع المستشارين القانونيين في الوزارة مدى امكانية ايجاد حل للاستجابة لهذا المطلب ، خاصة ان هناك قانون يحكم امتحانات الثانوية العامة في مصر منذ سنوات طويلة.

و أكد وزير التربية والتعليم ، أن الوزارة تبحث هذا الامر و تحاول فيه منذ شهر ، ولكن لن يصدر اي قرار نهائي الا بعد الوصول لحل قانوني فيه.

وكان قد اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2019، بالمواعيد الجديدة.

وأكد الدكتور طارق شوقي أنه سيتم تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية وتعقيم اللجان وذلك حفاظًا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب ، حيث من المقرر تبدأ امتحانات الدور الأول لشهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2019 اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 21 يونيو 2020 وتستمر حتى يوم الثلاثاء 21 يوليو 2020.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع