وزير التعليم يكشف سبب اختيار 17 أكتوبر لبدء العام الدراسي الجديد

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزارة التربية والتعليم تعودت منذ سنوات عديدة أن تعمل بطريقة منهجية والتحضير لكل شئ، قائلا: “نفسي الناس تثق فى قدرة الدولة المصرية”، حيث أن الوزارة نجحت بما يوازى 15 مليون مشروع”.

وأعلن الدكتور طارق شوقى خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، أن يوم 17 أكتوبر هو موعد بداية العام الدراسي الجديد، موضحا أن سبب إصرار الوزارة على هذا الموعد هو عدم انتهاء امتحانات التعليم الفني، المقرر نهايتها في 13 /8

وتابع: أن السبب الآخر على إصرار الوزارة على هذا الموعد هو بسبب امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة والذي سيبدأ 22 /8 وينتهى 2 /9.

وقال: من طالبوا بتأجيل العام الدراسي الجديد لم يضعوا في حسابهم الأرقام، لافتا إلى أن هذا التاريخ تم بعد اجتماع الأعلى للتعليم ما قبل الجامعى بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات والأزهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع