وزير التعليم يكشف عن بدائل التعلم في ظل انتشار “كورونا ” وفرص طلاب الثانوية العامة

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن 3 بدائل أمام الطالب في مراحل التعليم العام فيما يتعلق بمسائل الحضور في العام الدراسي الجديد في ظل انتشار فيروس «كورونا».

وقال «شوقي»، في اتصال هاتفي مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج «مساء دي ام سي» المذاع على فضائية «دي ام سي» الأربعاء، إنه سيكون هناك ثلاث اختيارات أمام الطلاب في ظل «كورونا».

وأضاف: «الخيار الأول هو ما تقدمه الدولة حاليًا من خلال التعليم التبادلي بين المدرسة والتعلم عن بعد، أما الخيار الثاني فهو تأجيل السنة الدراسية بالنسبة للطالب بأن يحضر ولي الأمر ويطلب استثناء طفله من العام الدراسي الحالي».

وتابع: «الخيار الثالث فهو أن يطلب ولي الأمر تحويله إلى طالب منازل لهذه السنة، ويجلس في البيت ويتلقى وسائل التعليم المتاحة سواء من خلال القنوات التلفزيونية أو المنصات الإلكترونية ويذهب خلال فترة الامتحانات».

وأكد أن عدد المستفيدين من نظام التعليم الجديد، من «kg1» وحتي الصف الثالث الابتدائي بلغ 8 ملايين طالب.

وفي مداخلة مع برنامج «بالورقة والقلم» عبر فضائية «TeN»، أوضح أنه سيتم عمل مناهج جديدة للصف الرابع الابتدائي والخامس والسادس كدفعة واحدة، وفي نفس الوقت سيتم تطوير الثانوية، مشيرا إلى أنه تم وضع البرامج التعليمية للصف الثالث الثانوي على منصة التعليم الإلكتروني، كما تم إضافة اللغة الفرنسية والألمانية.

وتابع شوقي: «تم افتتاح قناة مدرستنا، وسيتم افتتاح قناة أخرى في 15 نوفمبر لطلاب الابتدائي»، لافتًا إلى أن النظام القديم للثانوية العامة تم إلغائها وسيتم العمل بنظام يتضمن 3 فرص بمعني أن الطالب سيدخل الامتحان ثلاث مرات اختياريا أي أن أمامه ثلاث فرص لتحسين درجاته، والمجتهد سيأخذ مقابل اجتهاده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع