وزير التعليم يكشف ملامح الثانوية العامة العام المقبل وموعد الامتحانات

كشف وزير التربية والتعليم طارق شوقي، بعض ملامح امتحان الثانوية العامة للعام المقبل 2020-2021.

وقال إنه سيتم تقسيم الطلاب في كل مادة إلى مجموعات متعددة ويتم أداء الامتحان الإلكتروني لكل مجموعة على حدة وفي أوقات مختلفة، وبنظام “الكتاب المفتوح” الـ”open book” ومتساوي في درجة الصعوبة بما يضمن مبدأ تكافؤ الفرص.

وأضاف أن نظام التعليم الجديد 2.0 (والذي يطبق على صفوف رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي)، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في المرحلتين الإعدادية والثانوية وكذلك التعليم المدمج، هي أنظمة مستقبلية وليست مرتبطة بانتشار فيروس كورونا فقط وسيتم تعميم ذلك خلال السنوات المقبلة للتغلب على المشاكل التي تواجه عملية التعليم والتي منها (الكثافة العددية، وعجز المعلمين).

الجدير بالذكر فقد وافق المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي اجتماعه أمس (عبر الفيديو كونفرانس) برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم علي بدء امتحانات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الجديد 2020/ 2021 يوم السبت 19 يونيو 2021 وامتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 29 مايو 2021.

كما وافق المجلس على بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2020 / 2021 لصفوف النقل يوم السبت الموافق 23 يناير 2021، وامتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 15 مايو 2021.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي إن تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد 2020-2021 يوم 17 أكتوبر المقبل، جاء نتيجة لظروف انتشار جائحة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن شكل ونظام الدراسة في العام الجديد قيد الدراسة حاليًا وسيتم إعلانه فور الانتهاء منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع