وزير التعليم ينفى صحة التعاقد مع 50 ألف معلم قبل العام الدراسى الجديد

كتب الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عبر صفحته الرسمية بفيس بوك، قائلا: آخر صيحة في فنون الإشاعات، متابعا: وصلني اليوم “رابط”، يقول إن الموقع الإلكتروني لجريدة اليوم السابع المحترمة نشرت عن لساني خبرا يقول إن الوزارة سوف تتعاقد مع 50 ألف معلم، قبل بدء العام الدراسي، وهو غير صحيح ولم أقوله.
وأكد وزيرالتربية والتعليم: الخبر مزور بالكامل ولم نتحدث عن تعيين معلمين ولا يوجد تعيينات بالجهاز الإداري للدولة بالكامل وقد تناقلت مواقع أخرى نفس الخبر المزور بدون تحقق  وهو هدف الإشاعة في المقام الأول معتمدة في ذلك على أن معظم القراء لا يتحققون من سلامة الأخبار المنشورة.
وقال وزير التربية والتعليم: تواصلت مع الجريدة التي نفت علمها بهذا الخبر أيضا، ثم اكتشفنا أن الرابط نفسه ما هو إلا عمل احترافي يزور موقع الجريدة بالكامل من أجل إقناع القارئ بصحة الخبر، لافتا أن كلمة epizy الواردة في الرابط تؤكد تزويره!

وكانت مؤسسة “اليوم السابع”  أكدت أنها لم تنشر أي أخبار بخصوص تعيينات جديدة للمعلمين على أي من منصاتها الإلكترونية سواء على المواقع الخاصة بالمؤسسة أو صفحات مواقع التواصل الاجتماعى التي تديرها.

ونفت المؤسسة ما نشر عن “تعيين 50 ألف معلم بوزارة التربية والتعليم” على أحد المواقع المجهولة، الذي يحتال نفس تصميم الموقع الإلكترونى لـ”اليوم السابع”، مؤكدة أن هناك موقعًا بنفس تصميم اليوم السابع ولكن برابط مختلف (URL) ينشر أخبارًا مزيفة للنصب وخداع المواطنين، فضلاً عن نشر أخبار كاذبة وشائعات، وذلك بهدف استهداف مصداقية “اليوم السابع.”

ودأبت هذه الصفحات والمواقع الإلكترونية المجهولة، والتى يستتر ورائها بعض الموتورين وأصحاب المآرب الخبيثة، على استغلال “لوجو” و”اسم” اليوم السابع، للاستفادة من مصداقيته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع