وزير التعليم يوضح حقيقة مدة الامتحان التجريبي لطلاب أولى ثانوي ونصائح قبل بدء الإجابة

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، رسالة صوتية، عن الاختبارات التجريبية للصف الأول الثانوي العام المقرر عقدها من المنزل ابتداء من يوم الأحد المقبل، عن طريق التابلت.

وقال الوزير في الرسالة الصوتية، إن الجدول الذي تم توزيعه على المحافظات خلق سؤالا متكررا، حول أن بعض المواد طول الامتحانات ثلاث ساعات في حين أن الجدول موجود فيه ساعتان فقط، لافتا إلى أن موعد الامتحان في أي محافظة مثلا، من الثامنة صباحا حتى العاشرة صباحا، فهذا يعني أن طالب هذه المحافظة بإمكانه الدخول في أي وقت خلال الساعتين ليبدأ الحل، حتى لو استغرق ذلك ثلاث ساعات، وليس شرطا أن يبدأ الامتحان الساعة الثامنة، فمن الممكن أن يبدأ الطالب الساعة التاسعة.

أضاف “افرض أنا دخلت امتحان العربي مثلا الساعة 9 ونص، كده الطالب المفروض يخلص الساعة 12 ونص، لأن زمن الامتحان 3 ساعات.. فكرة إن موعد الامتحان من 8 إلى 10 هذا ليس معناه ساعتين فقط لأداء الامتحان، ولكن هذه الفترة لبدء دخول الطالب على الامتحان”.

وقال “طول الامتحان يتم حسابه من لحظة دخول الطالب على الامتحان، سواء كان ساعتين أو ثلاثة، وتم اتخاذ هذا الإجراء، لأن الوزارة قررت الاعتماد على الشبكات بدون البنية التحتية الموجودة في المدارس، بحيث يتم تقسيم الطلاب إلى دفعات، حتى لا يدخل الجميع على الشبكة في وقت واحد، خاصة وأن العدد يصل إلى 600 ألف طالب وهذا لن تتحمله شبكات الإنترنت”.

أوضح الوزير قائلا “مش لازم لو معادك تدخل على الامتحان الساعة 2 ظهرا، إنك تدخل في المعاد المحدد، لأنك ممكن تدخل الساعة 2 ونص، أو ثلاثة.. هذه تجربة لاكتشاف أي مشكلة مستقبلية، لا داعي للقلق أو الخوف، لا تنزعجوا أبدا، هذا امتحان تجريبي هدفه التحضير لامتحان شهر مايو”.

وقال “أي طالب جاوب الامتحان ومقدرش يبعت الإجابة على السحابة الإلكترونية لا يقلق، لأن كل الإجابات سوف تكون مسجلة حتى لو لم يرسلها الطالب”.

فيديو هام لتوضيح بعض الامور الخاصة بتجربة الامتحان الالكتروني للصف الاول الثانوي:

Gepostet von Tarek Shawki am Freitag, 3. April 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع