وزير التموين:عدم سريان قرار الحظر على المحال الغذائية، ومحال الخضر والفاكهة والألبان

أكد الدكتور على المصيلحى  وزير التموين والتجارة الداخلية للمواطنين على توافر السلع والاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية سواء كانت قمح أو أرز أو مكرونة أو سمن تكفي لمدة 4 شهور.

وأضاف في تصريحات له اليوم أن الاحتياطي الاستراتيجي من لحوم (طازجة –مجمدة) ودواجن والسكر أكثر من 6 شهور، مؤكدا أن القيادة السياسية وجهت بزيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة.
وفيما يتعلق بصرف السلع التموينية، أوضح المصيلحي أن عمليات الصرف تبدأ من الساعة السابعة صباحا وحتى السابعة مساء طوال الشهر، كذلك سيتم صرف نقاط الخبز طوال الشهر بدلا من انتهاءه يوم 20 من الشهر.
وأكد وزير التموين أن حظر التجوال لا يسري على محلات بيع السلع الغذائية والتى تتضمن مصانع الأغذية والبداليين التموينين والسوبر ماركت ومحلات بيع الخضر والفاكهة واللحوم والدواجن والألبان.
وشدد على ضرورة تكاتف الجميع للتقليل من الضرر الناتج من فيروس كورونا مشيدا بدور البداليين التموينين ومشروع جمعيتي في تنظيم حركة البيع والشراء للمواطنين.

فيديو وزارة التموين

كلمة معالي السيد الأستاذ الدكتور: على المصيلحي / وزير التموين والتجارة الداخلية للمواطنين للحديث عن :توافر السلع والاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية.مواعيد صرف التموين وسلع نقاط الخبز.عدم سريان قرار الحظر على المحال الغذائية، ومحال الخضر والفاكهة والألبان.

Gepostet von ‎رئاسة مجلس الوزراء المصري‎ am Donnerstag, 2. April 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع