وزير التموين : وضع عددًا من القواعد لاستبعاد غير المستحقين من بطاقات التموين أبرزها استهلاك الكهرباء وفاتورة المحمول

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وضع عددًا من القواعد لاستبعاد غير المستحقين من بطاقات التموين، والتي سيتم عرضها على البرلمان، قبل إقراراها.

وقال وزير التموين خلال حضوره الجلسة العامة لمجلس النواب ، للرد على عدد من طلبات الإحاطة، إنه لأول مرة تم تحديد مؤشرات غير مباشرة لقياس استهلاك المواطنين، وذلك لاستبعاد غير المستحقين منها.

وأوضح الوزير أن سيتم قياس متوسط استهلاك الكهرباء، والمحمول، وامتلاكه سيارة فارهة أم لا، وامتلاك أكثر من سكن راقي بالكمباوندات، ومن يتخطى المصاريف المدرسية بأكثر من 30 ألف جنيه سنوياً، إلى جانب أصحاب الوظائف العليا، ومن يدفع ضربية أكثر من 100 ألف جنيه، ومن يتعامل بجمارك أكثر من 500 ألف جنيه وقيمة مضافة أكثر من 500 ألف.

وأشار المصيلحي إلى أنه سيتم الانتهاء خلال الأيام المقبلة من “بحث الدخل والانفاق” الذي سيصدره جهاز التعبئة العامة والإحصاء، وهو الذى يحدد الـ20% الأكثر احتياجاً، ثم من يليهم، مشددًا على ضرورة اعادة صياغة منظومة الدعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع