وزير المالية .. الرئيس كان يرغب في منح المزيد من زيادة المرتبات للمعلمين، ويؤكد أن هذه الزيادة ليست الأخيرة

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن وزارته في سياستها الضريبية حريصة على المواطن بالأساس، حيث تتسم بالعدالة فإيرادات الدولة المصرية تعتمد بنسبة 75% على الضرائب لكن في دول أخرى مثل بريطانيا تعتمد في إيرادها على نسبة 90% من الضرائب.
وحول اتجاه الوزير دائمًا لجيب المواطن لتعظيم الإيرادات الضريبية، قال “معيط “، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع على فضاية “on”، مساء الإثنين، إن عوائد خصم 1% من رواتب العاملين بالدولة لم تدخل الموازنة العامة ولم يمول بها أي شيء، والدليل أنه تم إيداعها في صندوق البنك المركزي المصري”، معقبًا: “الفلوس دي هتتساب لأننا مش عارفين بكرة في إيه ؟ بنعمل حسابنا لبكرة”
وحول زيادات المعلمين، قال وزير المالية: “هقول على حاجة، وياريت الرئيس يسامحني، الرئيس كان يرغب في منح المزيد للمعلمين، ولكن الموزانة لا تسمح، وده تقدير من الدولة بداية من رئيس الجمهورية ونهاية بالحكومة في تقدير المعلم.
يهمك أيضا :

جدول زيادات المعلمين والاداريين من اول شهر يناير 2021 من هنا 

كما أكد ان زيادة رواتب المعلمين ليست الأخيرة كل ما هتتوافر المساحة في الموازنة العامة هنرجع للأطباء والمهن الطبية والمعلمين أنا قلت عندنا ألف ميل هنبدأ بميل ونكمل الخطوات لأننا مؤمنين إن استدامة الإصلاح الاقتصادي تعتمد على الانسان المصري بالأساس من ناحية الصحة والتعليم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع