وكيل الأزهر: الطلاب الباقون من العام الماضي للإعادة من حقهم الامتحان «شفويًا» في القرآن

أعلن وكيل الأزهر الشيخ صالح عباس، أن امتحان الثانوية الأزهرية اليوم لطلاب القسم العلمي في مادة القرآن الكريم، جرى فيه إلغاء الامتحان الشفوي وتوزيع درجاته على الامتحان التحريري بواقع 5 أسئلة بـ 10 درجات».

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مباشر عبر الصفحة الرسمية للأزهر الشريف على «فيس بوك»: الذي انعقد لمتابعة سير امتحانات الثانوية الأزهرية، التي أدى فيها اليوم طلاب القسم العلمي، امتحان مادة «القرآن الكريم» تحريريًا: «أما الباقين للإعادة من العام الماضي فيحق لهم الاختبار الشفوي، والطلاب المكفوفين أيضًا».

ويبلغ أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسى 2019 – 2020، من القسم الأدبى 85235 طالبًا، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي 43156 طالبًا، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طالبا، وبإجمالى عام 128495 طالبًا.

كما أن العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات تضم كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي وحتى لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية بخد أقصى 12 طالبًا.

ويبلغ عدد مراكز التصحيح 18 مركز على مستوى الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع