وكيل الأزهر يكشف عن موعد إعلان نتائج الثانوية الازهرية.. وأسوة بالتعليم 10% درجات رأفة

أكد الشيخ صالح عباس، وكيل الازهر الشريف، أن أوراق اجابات طلاب الثانوية الأزهرية ستخضع لمراجعة دقيقة لأكثر من مرة من قبل المراجعين ورئيسي اللجان حتى يحصل كل طالب على حقوقه ومجهود في الامتحانات، قائلا: «كل طالب سيحصل على حقوقه وأكثر وسيكون هناك مراجعة دقيقة لعلميات التصحيح».

وأضاف عباس، في مداخلة هاتفية ببرنامج «المصري أفندي» مع الإعلامي محمد على خير، على قناة القاهرة والناس، أن طلاب الأزهر لا يقلون عن طلاب التربية والتعليم في نسبة الرأفة المقررة في كل مادة، مشيرا إلى أن الازهر سيعطي 10% رأفة للطلاب اسوأ بطلاب الثانوية العامة، مفيدا بأنه من المتوقع أن تظهر نتيجة الثانوية الأزهرية في منتصف أغسطس القادم.

وأشار إلى أن امتحانات الثانوية الأزهرية بدأت الأسبوع الرابع من امتحانات نهاية العام، ومتبقى للقسم الأدبي ست مواد، وطلاب القسم العلمي متبقى لهم تسع مواد.

كان الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن غرفة عمليات الثانوية رصدت ضبط 10 حالات غش إلكترونى و6 حالات غش ورقى و10 حالات اخلال بسير الامتحان ما بين شغب وتشطيب وتمزيق لورق الاجابة، كما تم قبول عذر 4 أعضاء لجان، بالإضافة إلى إلغاء ندب رئيس لجنة لتقصيره في مهام عمله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع