وكيل الازهر يطمئن الطلاب وأولياء الامور..أنتم دفعة استثنائية ومميزة وسنراعى التصحيح ودرجات الرأفة كاملة

تفقد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، صباح اليوم الإثنين، لجان معهد فتيات أرض الجنينة بمنطقة الوايلى، حيث يؤدى الطلاب امتحان مادة الفقه للقسم الأدبى، مطمئنا الطلاب قائلا: أنتم دفعة استثنائية ومميزة وسنراعى التصحيح ودرجات الرأفة ونحن حريصون عليكم أكثر من أولياء أموركم ، وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر يطمئن بصورة مستمرة عليكم”.

وأضاف خلال جولته، أنه سيتم التشديد على المصححين بدقة التصحيح ولن يسمح بأى خطأ وسنراعى الطلاب فى التصحيح، داعيا: ” ونسأل الله أن تمر الامتحانات على خير”، كما تفقد وكيل الأزهر غرفة العزل باللجنة واطمأن على جاهزية التعامل مع أى شكوى لدى الطلاب وتوفير كافة الأدوية اللازمة للتعامل مع أى حالات .

وشدد وكيل الأزهر خلال جولته على استخدام أعضاء اللجان لكافة الإمكانيات التى وفرها الأزهر من أجهزة كاشفة للمعادن وأجهزة الكشف الحرارى والكمامات والجوانتى والمطهرات وذلك لضمان سلامة الطلاب وأعضاء اللجان.

وأضاف وكيل الأزهر أن الأسئلة فى مستوى جميع الطلاب واطمأن من الطلاب على عدم وجود شكوى من صعوبة الاسئلة ، كما كشف انه سيتم اعطاء كل طالب كمامة كل اسبوعين حيث أن تلك الكمامات يمكن تطهيرها واعادة استخدامها مرة أخرى.

وطالب وكيل الأزهر الطلاب بعدم المصافحة أو المعانقة ، مطالبا إياهم بالاكتفاء بالسلام عن بعد، كاشفاً أنه تم توجيه رؤساء اللجان بضرورة التأكد من نظافة مقار لجان الشهادة الثانوية الأزهرية بحيث يتم تعقيمها وتطهيرها قبل وبعد أداء كل امتحان، وإلزام الطلاب والعاملين باللجان بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وتوفير كل سبل الحماية من فيروس كورونا وتوزيعها على الجميع.

كما تم التنبيه على التعامل الفورى مع اى حالات اشتباه أو إصابة بفيروس كورونا قد تظهر داخل اللجان ، ويلتزم أعضاء لجان امتحانات الثانوية بالحضور قبل اللجان بساعة ونصف للمساعدة فى توجيه الطلاب، وتوفير مكانين بديلين احتياطين لمقار امتحانات الثانوية تحسبا لحدوث أى ظروف طارئة حتى وإن استدعى الأمر الاستعانة ببعض مدارس التعليم العام.

وحظر تجمع أولياء الأمور أو غيرهم فى محيط لجان امتحانات الثانوية والتصدى القانونى لاى محاولات للغش، توفير عدد من المعلمين فى أماكن قريبة من اللجان تحسبا لسد العجز بأى لجنة خاصة فى الأيام الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع