​التعليم تكشف عن 5 حالات ” للإغلاق ” حال اكتشاف حالات كورونا في المدارس

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، آلية اتخاذ قرار إغلاق المدارس بالمديريات التعليمية.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات جديدة في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا في كافة المنشآت التعليمية.

وشددت وزارة التربية والتعليم، بالتنبيه على المديريات، في إطار حرص الوزارة على صحة الطلاب بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعي بجميع مدارس الجمهورية، واستكمالًا للجهود التي تبذلها الوزارة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد بالتعاون مع الوزارات المعنية.

وقال المصدر ، إنه حال اكتشاف حالة إيجابية بالفيروس داخل إحدى المدارس بين الطلاب أو المعلمين داخل المدرسة، سيتم إغلاق الفصل ثم إغلاق المدرسة ثم مجمع المدارس، مضيفًا أن هناك تنسيق مع مديرية الصحة لمتابعة المدرسة واتخاذ القرار اللازم، بما يضمن السلامة الصحية للطلاب والمعلمين.

وشدد المصدر على أن المدارس ليس لها الحق منفردة في اتخاذ قرارت الإغلاق دون الرجوع للوزارة، مؤكدًا أن وزارة الصحة ومديريات التعليم وضعتا ضوابط للإغلاق الجزئي أو الكلي للمدارس.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت عدة ضوابط وقواعد وقائية خلال سير العملية التعلمية، بالتزامن مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، وهي كالتالي:

1- الفصل
يتم إغلاق الفصل في حال حدوث أكثر من حالة مؤكدة فى نفس الفصل خلال أسبوعين، يتم غلق الفصل لمدة 28 يومًا تبدأ من تاريخ بداية تنفيذ قرار الغلق وتتخذ القرار كل من الإدارة التعليمية والإدارة الصحية.

2- المدرسة
يتم إغلاق المدرسة عند غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين، بعد ذلك مؤشرًا على زيادة معدل انتقال المرض بالمدرسة، لذا يتم غلق المدرسة لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التعليم.

3- إغلاق مجمع مدارس
يتم بعد غلق مدرسة فى مجمع مدارس، ثم حدوث مؤشر غلق فصل (بند 1) بأي من المدارس في ذات المجمع وخلال أسبوعين من غلق المدرسة الأولى يتم غلق مجمع المدارس كاملًا لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم.

4- مدارس المدينة
إغلاق مدارس قرية أو مدينة، بقرار من المحافظة عند فرض الحجر الصحي على إحدى القرى أو المدن ويمتد الغلق حتى نهاية فترة الحجر الصحي المقرر.

5- مدارس المحافظة
تبعًا لتوصيات لجنة إدارة الأزمة وتطور الوضع الوبائي قد يتم اتخاذ قرارًا بغلق مدارس أحد المحافظات لمدة لا تقل عن 28 يومًا وقد تمتد وفقًا لما تقرره اللجنة ويتم تطبيق هذا القرار بواسطة ديوان المحافظة.

وأكدت الوزارة، أن هذه الإجراءات تطبق على جميع أنواع المدارس الحكومية والخاصة والدولية وغيرها، وتتم عملية تطهير للفصل أو المنشأة، وتتم عملية متابعة المخالطين بواسطة الإدارة الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع