الصحة تعلن فيديو لـ 10 خطوات هامة لمنع انتشار فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان 10 طرق عبر فيديو لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد بين الفئات المختلفة وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التى يتم اتخاذها من جانب الدولة.

وقالت وزارة الصحة والسكان أنه يجب غسل الأيدى بطريق جيدة بالماء والصابون وتعقيمها جيدا بالكحول، بالإضافة إلى تجنب لمس العينين والفم والأنف بأيدى غير نظيفة، بالإضافة إلى تغطية الأنف أثناء العطس أو السعال بمنديل ورقى.

وأضافت وزارة الصحة والسكان أنه يجب تجنب التواجد فى الأماكن المزدحمة والتقارب مع حالات مشتبه فى اصابتها بالكورونا كما يجب الابتعاد عن السلام بالأيدى أو التقبيل أو الأحضان مع الأطراف الأخرى وقالت: “يجب الالتزام بالعزل فى المنزل عند الشعور بحمى أو سعال”.

يمكنكم مشاهدة الفيديو

10 خطوات لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد

10 خطوات لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

Gepostet von ‎وزارة الصحة والسكان المصرية‎ am Montag, 16. März 2020

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنه فى حالة الشعور بضيق فى التنفس أو حمى أو سعال اتصل بالخط الساخن 105 أو 15335 كما يجب تجنب الإحتكاك بالمصابين أو بالحالات المشتبه فى اصابتها مع ضرورة تناول طعام مقوى للمناعة مثل العسل الأبيض وعصير البرتقال بالجزر والخضروات والفواكه الطازجة.

 ووجهت وزارة الصحة المواطنين المواطنين للاستفسار عن أى معلومات متعلقة بمرض كورونا من خلال الخط الساخن 105 و15335 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع