30 تصريح لوزير التعليم تحسم جدل تأجيل امتحانات الثانوية العامة

حالة من الجدل مثارة الان في البيوت المصرية التي يسكن بها طلاب الثانوية العامة ، حيث يتساءل الجميع عن امكانية تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020 مرة ثانية ، بعد ارتفاع اعداد الاصابة بـ فيروس كورونا المستجد بشكل ملحوظ في الايام الاخيرة.

وشهدت صفحات وسائل التواصل الاجتماعي انقساما في الاراء بين مجموعة طلاب يطالبون بضرورة تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020 أو إلغاءها واستبدالها بأبحاث او امتحانات قدرات او امتحانات إلكترونية من المنازل .

بينما نادى البعض الاخر بعقد امتحانات الثانوية العامة في موعدها دون أي تأجيل جديد لعدم إضاعة مجهود الطلاب المجتهدين الذين لم يقصروا في المذاكرة طوال العام .

ومن جانبه حسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، كل هذا الجدل وأدلى بـ 30 تصريح جديد بخصوص امتحانات الثانوية العامة 2020 :

– لن يتم تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020 مرة اخرى وسوف تبدأ 21 يونيو 2020 وفقا للجدول المعلن.

– تبدأ امتحانات الدور الأول لشهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2019 اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 21 يونيو 2020 وتستمر حتى يوم الثلاثاء 21 يوليو 2020.

– على الجميع أن يعلم أننا حاليا في ازمة والحكومة لن تتمكن من تقديم حل يناسب كل طالب على حدة.

– من واجبنا ان نعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام لمن يريد ، اما من لا يريد فأمامه فرصة للتأجيل للعام القادم بنفس الحقوق

– نحن لا نجبر الطلاب على حضور امتحانات الثانوية العامة هذا العام ولا يصح تحميل الحكومة تبعات عقد الامتحانات لاننا في ازمة ولابد ان نتعاون

– الدولة المصرية حريصة على توفير أقصى قدر ممكن من من التعقيم والتأمين لجميع لجان الثانوية العامة

– درسنا كل المقترحات والمطالب التي تم طرحها على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الفترة الاخيرة بإهتمام بالغ ، ودرسنا كافة البدائل ، ولكن امتحانات الثانوية العامة في مصر لها طابع خاص.

– قرار عقد امتحانات الثانوية العامة في هذه الظروف الاستثنائية التي نعيشها في مصر حاليا بسبب فيروس كورونا ، هو “قرار سيادي” للدولة وليس قرارا منفردا من وزير التعليم .

– سوف يتم تعقيم مباني لجان امتحانات الثانوية العامة بالكامل قبل و بعد الامتحان يوميا

– جاري تصوير فيديو محاكاه لشرح آلية تنظيم دخول طلاب الثانوية العامة إلى لجان الامتحانات بدون تزاحم

– سيتم قياس حرارة كل طالب قبل دخول لجان الامتحانات ، وأي طالب سنكتشف ارتفاع درجة حرارته لأي سبب قبل دخول اللجنة ، سيؤدي امتحانه في لجنة معزولة عن زملاءه

– أي طالب سيثبت عليه اعراض كورونا ، سيسمح له بتأجيل امتحاناته للدور الثاني بالدرجة كاملة بعد شفاءه من الفيروس.

– سيتم تسليم الطالب ادوات الوقاية الخاصة صباح كل يوم قبل الامتحان (كمامة وادوات تعقيم شخصية)

– سيتم تعقيم جميع المراقبين ورؤساء اللجان والعاملين داخل اللجنة والجميع سيرتدي كمامات طوال سير الامتحان

– سيتم توفير سيارات اسعاف واطباء وغرف عزل داخل لجان امتحانات الثانوية العامة .

– تقرر منع تواجد اولياء الامور امام لجان امتحانات الثانوية العامة هذا العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع