التعليم تدرس ترخيص سناتر الدروس الخصوصية وفق آليات محددة

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم، عن أهم المقترحات للتعامل مع سناتر الدروس الخصوصية خلال الأيام المقبلة.

وقالت المصادر في تصريحات للدستور، إنه يوجد اتجاهات ومقترحات مختلفة حول مصير سناتر الدروس الخصوصية الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي يدرس كافة المقترحات، على أن يتم الإرساء على خطة تعامل وزارة التربية والتعليم مع سناتر الدروس الخصوصية.

وأضافت أن الاقتراح الأبرز هو ترخيص جميع السناتر، بالإضافة إلى أن يتم تقنين وضعها عن طريق عدة آليات.

وأشارت إلى أن الآلية الأولى عبارة عن ترخيص جميع السناتر على أن تكون مطابقة لمواصفات تحددها وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى حصول الدولة على ضرائب من هذه السناتر، بالإضافة إلى دفع نسبة لوزارة التربية والتعليم تستخدم هذه النسبة في دعم المدارس الحكومية وأيضا تطوير العملية التعليمية وتخصيص مكافآت لمعلمي المدارس الحكومية.

وأوضحت أن الآلية الثانية هو معرفة الوزارة بكل كبيرة وصغيرة عّن المعلمين الذين يعملون بالسناتر والفحص الأمني لهم، بالإضافة إلى إلزامه بعقد مع التربية والتعليم حتى يمكن للوزارة معاقبته ومحاسبته حال عمل أي خطأ، قائلة:” يحدث كوارث في سناتر كثيرة، ولازم نحط لها حد خوفا على أولادنا وبناتنا”.

وأشارت إلى أن الآلية الثالثة، إيجاد تسعيرة لهذه السناتر حتى يتم التخفيف على أولياء الأمور، فلن تصل سعر الحصص إلى ٦٠٠ أو ٧٠٠ جنيه كما نسمع من البعض على أن يتم تحديد تسعيرات معينة يلتزمون بها أصحاب السناتر والمعلمين الموجودين فيها.

وأضافت المصادر أن هذه الآليات مجرد مقترحات يتم مناقشتها ودراستها للتعامل بكل حزم مع سناتر الدروس الخصوصية الأيام المقبلة حال فتحها، مؤكدة أن الوزارة عقب الوصول لحل أو آلية معينة للتعامل مع أصحاب سناتر الدروس الخصوصية سيتم الإعلان عنها رسميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع