4 ضوابط تحددها التضامن لفتح الحضانات أول يوليو (ساعات وأيام العمل – الاجراءات الوقائية)

كشفت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، تفاصيل إعادة فتح الحضانات وحددت عدد أيام العمل، موضحة أنه منذ 1 يوليو المقبل تستطيع الحضانات الإقرار بإجراءات التضامن ثم تبدأ فورًا في فتح أبوابها، منوهة بأن الذهاب للحضانات ليس إجبارياً أبدًا.

وقالت نيفين القباج خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المُذاع على شاشة “اكسترا نيوز”: دورنا تأمين وحماية الأطفال الذين يرغب أسرهم في إلحقاهم بالحضانات، ومن حق وزارة التضامن بالشراكة مع الجمعيات الأهلية والهلال الأحمر مراقبة ورصد الحضانات، مشيرة إلى عدد من الضوابط التي يجب الالتزام بها :

1- عمل الحضانات سيكون لـ 4 أيام فقط، على أن تكون أيام الخميس والجمعة والسبت إجازة.

2- ساعات عمل الحضانات ستكون حتى الساعة 3 عصرًا فقط، للتسهيل على الأمهات العاملات.

3- ضرورة التزام الحضانات بإجراءات وزارة الصحة فيما يتعلق بتهوية الحضانات والتعقيم ولوحة الإرشادات.

4- المشرفات والأخصائيات في الحضانات ملزمون بلبس وارتداء القفازات والكمامات، في حين أن الأطفال لن يقوموا بهذه الخطوة لأنه قد يكون ضررها أكثر من نفعها.

وكشفت الوزيرة عن تخصيص خط ساخن تحسبا لأى طارئ في أى حضانة ، ونقطة اتصال مع وزارة الصحة لمعالجة الموقف فورا، مضيفة: أى ضرر على الأطفال سيتم تعديل قرار عودة الحضانات وسيكون تجربة بشكل حذر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع