وصول أول وحدة ترام مكيف من أوكرانيا لميناء الاسكندرية

وصلت أول وحدة ترام مكيف من أوكرانيا، أمس الخميس، إلى ميناء الإسكندرية، وذلك في إطار خطة هيئة النقل العام لدعم أسطولها الذي يضم 162 وحدة ترام بأحدث وسائل النقل الحضري الحديثة.

وتأتي الترام الجديدة ضمن عقد توريد مع إحدى الشركات الأوكرانية يضم 15 ترام مفصلي جديد مكيف وصديق للبيئة ومصنعة خصيصا للسير في المنحنيات الضيقة بشوارع الإسكندرية، وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 17.5 مليون دولار.

ومن جانبه قال اللواء خالد عليوة، رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، إن الترام الجديدة ستدخل الخدمة على خط ترام “سان ستيفانو – رأس التين”، مشيرا إلى أنه جرى تحديد سعر التذكرة بـ 5 جنيهات.

وأوضح “عليوة” في تصريح لـ “بوابة أخبار اليوم” أن الترام الجديدة تعد أحدث وحدة استخداما للتكنولوجيا المتطورة، وتصل سرعتها إلى 75 كيلو متر/ الساعة، والعربات مكيفة ومزودة بخدمة إنترنت” WIFI” ونظام التتبع “جى بى إس” وتنقل 140 راكب فى الرحلة الواحدة.

وأشار إلى أن عربات الترام مزودة نظام هواء إجباري بالسقف يستخدم في حالة عدم تشغيل التكييف، وأمان تام للركاب بتوقف العربة نهائيا لحين نزول وصعود الراكب وغلق الأبواب، فضلا عن لوحة بيانات إلكترونية داخل الترام وخارجها.

ولفت “عليوة” إلى أن الترام مزودة أيضا بتحذير صوتي للراكب عند غلق الأبواب، وإذاعة داخلية للتواصل بين السائق والمحصل والركاب عند الطوارئ، بالإضافة لكون العجل مزود بنظام الكاوتش المرن ما يضمن انخفاض الضوضاء أثناء السير.

وأضاف رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، أن عربات الترام مزودة بنظام إنذار للحريق ويمكنها السير بدون تيار كهربائي من الشبكة لمسافة 1.5 كيلو متر، ونظام تتبع للأعطال ونظام فرامل ديناميكي يضمن التدرج في الفرامل لضمان الراحة الكاملة للركاب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع