التنظيم والادارة السماح بإجراء التسويات لمن بدأوا الدراسة قبل صدور قانون الخدمة المدنية، اى من يتخرجوا بحد أقصى عام 2019.

كشف الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن التسويات توقفت نتيجة لفتوى من مجلس الدولة فى مايو 2018، بعدم جواز إعادة تعيين “تسوية” الحاصلين على مؤهل أعلى بعد صدور قانون الخدمة المدنية.

وأضاف الشيخ خلال الورشة التدريبية للجهاز بالعين السخنة، أن الجهاز تقدم طلب خلال يوليو 2018، لمراجعة الفتوى، للسماح بإجراء التسويات لمن بدأوا الدراسة قبل صدور قانون الخدمة المدنية، اى من يتخرجوا بحد أقصى عام 2019.

وكشف الشيخ أن الجهاز طلب علاوة تعديل المادة 189 من اللائحة التنفذية لقانون الخدمة المدنية، للسماح بحصول الموظف الذي تجرى له تسوية علي الأجر الأكبر، وذلك بعدما وافقت وزارة المالية بناء علي طلب الجهاز بحصول الموظف الذى يُجرى تسويات، على الراتب الاعلي من بين أجره قبل التسوية وأجره بعد التسوية، على أن يحصل من أجروا التسويات قبل التعديل على هذا الأجر بأثر رجعى، ولا يزال التعديل لدي مجلس الوزراء وينتظر طرحه على البرلمان.

 

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع