تعرف على حقوقك فى الاجازات حلقات اسبوعية يقدمها أ / اشرف الاسمر “الحلقة الاولى”

(الاجازات))
من اهم الموضوعات التى تقابلك فى حياتك الوظيفية فهيا بنا عزيزى القارئ نتحدث عن الاجازات بمشتملاتها ونظرا لطول الموضوع. سنتحدث فى هذا الموضوع على مدار حلقات شبه اسبوعيه

اولا : الاجازة العارضة وهى لامر عارض ولا يوجد فى القانون ما يمنع الحصول عليها وقد اشار قانون الخدمة المدنية الى ان الموظف يستحق عدد سبع عوارض فى السنة كما اشار الى ان السنة تبدا من ١-٧. الى ٣٠-٦ من كل عام وللموظف ان ينقطع عن العمل لسبب عارض لمدة لا تتجاوز سبعة ايام خلال السنة. وبحد اقصى يومان متتاليين.  

 اى انه لا يجوز ان تكون العارضة ثلاث ايام متتالية وقد يتبادر الى ذهنك عزيزى القارئ سؤال فى فترة التعاقد كانت العوارض ست ايام فقط. وللاجابة. نقول ان العقد شريعة المتعاقدين. وما هو موجود فى العقد المبرم بينك وبين الازهر. هو الذى تعمل به واذا حصل اى خلاف خلال العمل يتم الرجوع الى العقد والشئون القانونية ترجع الى العقد فلذلك لا يوجد خلاف بين قانون الخدمة المدنية.

والعقود المبرمه بين المعلمين والازهر. وقد يتبادر الى ذهنك سؤال اخر صديقى القارئ. وهو ان المعلمين على قانون الكادر وليس على قانون الخدمة المدنية. وللاجابة على هذا. نقول مالم يرد فيه نص صريح فى قانون الكادر يطبق فيه قانون الخدمة المدنية. وحضرتك ترى صديقى وعزيزى القارئ. ان قانون الكادر لم يتعرض من قريب او بعيد. على. الاجازات العارضة. لذلك يطبق قانون الخدمة المدنية.

بعكس الاجازات الاعتيادية التى تطرق اليها قانون الكادر من جميع النواحى. وهذا ما سنتحدث عنه فى الحلقة القادمة. وهو الاجازات الاعتادية. طبتم وطابت اوقاتكم بكل الخير والمحبة والسرور وازهرنا بكل الازدهار والتقدم.والرقى ووطننا الغااالى بكل الامن والامان .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock