جامعة الأزهر تسيّر قافلة طبية شاملة إلى محافظة شمال سيناء

في إطار رسالتها لخدمة المجتمع نظمت جامعة الأزهر قافلة طبية شاملة إلى محافظة شمال سيناء، برئاسة الدكتور أشرف عطية البدويهي، نائب رئيس الجامعة، واستمرت القافلة على مدار يومين .

وقال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، إن القافلة تقام في إطار رسالة مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وفى إطار دور الجامعة المجتمعي بدعم محافظة شمال سيناء تلك الأرض الطيبة المباركة من الوطن.


وأوضح المحرصاوي أن القافلة تأتي دعمًا لتلك المحافظة الطيبة ويتزامن ذلك مع الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة برئاسة اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، رسالة منا بمشاركتهم عيدهم وتأكيدًا على أن جهود الأزهر في المساهمة لتنمية شمال سيناء مستمرة ومتواصلة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وعلى رأسها محافظة شمال سيناء؛ من أجل توفير حياة صحية وكريمة للأهالي.


كما أوضح رئيس الجامعة أعلن أن القافلة تضمنت إرسال العديد من الأطباء من مختلف كليات طب الأزهر في جميع التخصصات الطبية لتوقيع الكشف الطبي على أهالي المحافظة وصرف الأدوية اللازمة فور توقيع الكشف بالمجان، بجانب توزيع العديد من المساعدات التي تشمل 700 كرتونة رمضان، إضافة لتوزيع مساعدات غذائية أخرى على الأسر المحتاجة، وحوالى 150 بطانية ، لافتا أن كل ذلك تم توزيعة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة ومديرية الشئون الصحية أيضا.


وبهذه المناسبة قدم رئيس جامعة الأزهر، التهنئة لأهالي المحافظة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم، كما توجه بالشكر لرجال القوات المسلحة العاملة على أرض سيناء، مؤكدًا أنه لابد أن نتذكر في مثل هذه الأيام ونحن نعيش ذكرى تحرير سيناء تضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة على أرضها المباركة الطاهرة، مشددًا على استمرار دور مؤسسة الأزهر الشريف المهم في معركة البناء من خلال نشر الفكر الإسلامي الصحيح المعتدل والعلم النافع والذي بدوره يبني البلاد ويعتبر حائط صد أمام الأفكار المتطرفة والهدامة من الانتشار.


جدير بالذكر أن جامعة الأزهر سبق وأن نظمت العديد من القوافل الطبية التي جابت جميع محافظات الجمهورية، ضمن برنامجها السنوي في خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، بجانب ذلك تم علاج مصابي أحداث مسجد الروضة بمستشفى جامعة الأزهر التخصصى العام الماضى .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock